مجتمع
| ٢٥-٠١-٢٠١٤

كلام عليك أن تلغيه من قاموسك..للمرأة الراقية

 

الكلام هو أنت..إذا تحدثت كشفت عن نفسك وذاتك..وقد قال أحد الفلاسفة من قبل “تحدث لكي أراك”. وقالت العرب إن الكلمة مثل الرصاصة تخرج ولكن لا يمكن أن تعود إلى مكانها وقد تؤذي كثيرين في طريقها. ومن كثر كلامه كثرت زلاته وكثرت اعتذاراته لمن يحب حتى يسأموا منه أو ينفروا.

والكلام أنواع أيضا. لذلك نفصل اليوم لك أنواع الكلام التي عليك ان تلغيها من قاموسك إذا كنت ترغبين بأن تكوني امرأة راقية، إذا تحدثت أنصت لك الجميع، لأنك لست ثرثارة ولا مهذارة ولاتقولين شيئا إلا في مكانه ووقته.

أولا: أحاديث تملأ الوقت والفراغ

هناك نوع من الكلام لا معنى له ولا أهمية، يقال ليملأ الوقت الفارغ. ومشكلة هذا الكلام أنه يجعلك تتحدثين بالحماقات، كالنميمة والقيل والقال. أو حتى التعليق على أمور سخيفة فقط لتضيعي الوقت. لا الكلام سهل ولا الوقت موجود لكي تضيعيه ياعزيزتي. وهذا الكلام يجلب المتاعب أكثر من المتعة.

ثانيا: التعبيرات الكريهة 

عليك أن تصنعي مصفاة لمفرداتك. لا تستخدمي كلمات تصف الآخرين بما لا يحبون أن يسمعوا. لأنك لا تحبي أن تسمعي أن يقال عنك قصيرة، أنفها كبير. تجنبي الصفات التي فيها أحكام على الناس ولكنك تسمعين الآخرين يستخدمونها مثل شاذ، معاق، مجنون..إلخ.

ثالثا: الكلام الغير رسمي في مكان رسمي 

إذا كنت مع غرباء التزمي الصيغ الرسمية. لا تقولي : من أنت؟ قولي : هل يمكن أن تعرفني بحضرتك؟ ولا تقولي: كيف حالك؟ وانت لا تعرفين الشخص جيدا، قولي: أتمنى أن تكون مستمتعا بالدعوة مثلا. لا تتباسطي بسهولة مع الغرباء كوني رسمية فهذا يزيد حضورك الاجتماعي أناقة.

رابعا: الشتائم

يزل اللسان ولا شك، وهناك بعض النساء يعتقدن أن استخدام الألفاظ البذيئة يدل على قوة الشخصية. يمكنك أن تقولي الشيء ذاته بمئة ألف طريقة..لماذا تختارين أكثرها تنفيرا للآخرين؟

خامسا: الكلام المكرر

لا تكرري حكاياتك وقصصك ولا تعيدي التجربة نفسها لأصدقائك كلما رأيتهم، الناس تمل أيضا ياعزيزتي وأنت لا تريدين منهم أن يملوا منك.

سادسا: كلمات المشاهير

قد تنتشر كلمة معينة في مسلسل تلفزيوني ويصير الجميع يستخدمونها وتصبح دارجة في السهرات حتى تظهر كلمة جديدة. هذه الأمور ليست للأشخاص الذين يرغبون بالتميز. ابتسمي حين تسمعيها لكي لا يعتقد الناس أنك فظة ولكن لا تصيري مثلهم وتردديها كالببغاء.

نتمنى أن تعجبك مصفاة “أنا زهرة” لكلام المرأة الاجتماعية الراقية

لن نقوم بنشر عنوان بريدك الإلكتروني

*