مجتمع
| ١٣-٠٣-٢٠١٨

جزر الفلبين وجهة سياحية مثلى والأولى عالمياً

صورة من 4

إذا كنت في صدد التخطيط لإجازتك المقبلة، فإن الفلبين تعد وجهة سياحية مثلى، بعدما تربعت جزرها بوراكاي وسيبو وبالاوان في المراتب الأولى كأفضل جزر في التصنيف العالمي لعام 2017.

ووفقاً لنسبة التصويت التي حصدته من قبل مسافري العالم، والذي أجرته المجلة المشهوركوندي ناست ترافلر ريدرالشهيرة، فإن تلك الوجهات السياحية غنية المقاصد الطبيعية والتاريخية التي تضعها في قائمة التراث العالمي لمنظمة اليونيسكو.

وصرحت وزيرة السياحة الفلبينية واندا كورازون تيو قائلة إن كلاً من جزر بوراكاي،سيبو و بالاوان هي أمثلة شهادة على جمالية جزر الفلبين البالغ عددها 7107 جزيرة.

وأكدت في كلمتها على أن هذه الجزر تعكس طبيعة الفردوس المداري، وتقدم كل جزيرة تجربة سفر مختلفة عن الآخرى فضلاً عن شواطئها الساحرة. ناهيك عن توفر قائمة من الأنشطة الترفيهية ومغامرات الغوص والرحلات البحرية ووجهات العافية و مواقع التراث الثقافي والمطاعم المتعددة.

بوراكاي

تصل مساحة بوراكاي إلى ٤ كيلومترات، وتتألف من شواطئ فاتنة وإطلالات لمشاهدة غروب الشمس التي لاتضاهى، كما تشتهر بشاطئها الأبيض (وايت بيتش) الممتد على مسافة 4 كيلو متر.

وتحتضن الجزيرة مرافق العافية والسبا لمنح روادها مزيداً من الاسترخاء وراحة البال. وتوجد في أرجائها تشكيلة ملهمة من النشاطات المتجددة بما في ذلك 25 موقعاً للغطس وركوب الأمواج ونادٍ للسيارات، ومناطق التجديف، ومزراع ركوب الخيل وملاعب الجولف .

وبمجرد أن يقترب الليل تنتعش الحياة الليلية جنباً إلى جنب مع حفلات الكوكتيل والأطعمة الطازجة والموسيقى الحية.

ويمكن الوصول إلى بوراكاي عبر رحلات الطيران الداخلي التي تقلع من مطار مانيلا وتستغرق مدة ساعة واحدة إلى الجزيرة مع توفر خدمات وسائل النقل الداخلية.

سيبو

أما جزيرة سيبو فهي مقصد للصفاء وبوتقة للمواقع التاريخية والحضرية. تضم سيبو الشوطئ البكر مع مجموعة من الجزر الجميلة المحيطة بها. تأثرت سيبو سيتي بالثقافات الفلبينية والأسبانية والغربية التي تظهر على الأبنية المعمارية وتصاميها.

بالاوان

فيما يخص جزيرة بالاوان فهي تتشكل من أرخبيل مكون من حوالي 2000 جزيرة ،حيث تزود زوارها بنمط سياحي أشبه بالجنة الحقيقية.

لن نقوم بنشر عنوان بريدك الإلكتروني

*